الأجندة

الأجندة ليوم الخميس 30 ايار 2024

الساعة  الموضوع

9,00  جمعية عمومية  لنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه  لبنان الشمالي ،  لإجراء إنتخابات شاملة لـــ 12 عضوا في المجلس التنفيذي للنقابة،  في مبنى مصلحة إستثمار طرابلس وجوارها-  شارع الحرية.

10,00  يوم توعوي حول مرض “التصلب المتعدد” ينظمه المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، في حديقة المستشفى، وللتعرف على أحدث الدراسات والابحاث عنه وعن علاجاته مع الفريق الطبي المتخصص.

10,30 يجتمع وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه مع نقابات مالكي وسائقي السيارات العمومية واتحادات نقابات السائقين وعمال النقل في لبنان، للاعلان عن تحديد تعرفة أجور النقل في كافة المناطق اللبنانية، في مكتبه بالوزارة.

10,00 مؤتمر صحافي لوزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام يتناول فيه موضوع معامل الطاقة البديلة القطرية، في مكتبه، في الوزارة.

11,00  جلسة لمجلس المفتين في لبنان برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

11,00 مؤتمر صحافي بعنوان “عودة خدمة التسوق المعفى من الضرائب إلى لبنان”، برعاية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور يوسف الخليل، وبالتعاون مع جمعية “تجار بيروت و Global Blue“، وذلك في مقر الجمعية- مبنى غرفة التجارة والصناعة- ط4- الصنائع- بيروت.

11,00  حفل اطلاق التقرير السنوي للعام 2023 للهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، في هيلتون حبتور غراند – سن الفيل، وتلقى خلاله كلمات لكل من: الامين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان سلطان بن حسن الجمالي، رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في قطر رئيسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان مريم بنت عبد الله العطية، رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب الدكتور فادي جرجس.

11,30  مؤتمر صحافي للنائب سيمون ابي رميا، في قاعة الصحافة في مجلس النواب، في اطار تنظيم الوجود السوري في لبنان، “للاعلان عن اقتراح قانون يرمي الى اضافة مادة جديدة بهدف تنظيم عمل الجمعيات الاجنبية في لبنان”.

12,00  جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة رئيسها ابراهيم منيمنة.

12,30  مؤتمر صحافي لوزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض، في مبنى الوزارة، وذلك لتبيان  آخر مستجدّات عرض انشاء معمل انتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة ١٠٠ ميغاوات المقدم لرئيس الحكومة من قبل شركتي قطر للطاقة وتوتال انرجيز.14,00 يستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران.

16,00  يحاضر البروفسور حسن رضا،  عن “العلوم الانسانية الاسلامية”، ضمن سلسلة الندوات العلمية لجمعية آزاد تحت عنوان “روحنة العلوم في الحضارة الحدیثة”، في مكتب الجمعية سنتر الضاحية، بئرالعبد .

17,00 كلمة لنائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم في الاحتفال التأبيني للشهداء على طريق القدس علي يوسف حرب، وسام علي حميد، محمد حسن بيضون وعلي غسان عباس في مجمع الامام الكاظم في الضاحية الجنوبية.

17.00 يلتقي رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو، في منزله في البياضة.

17،00   تتقبل قيادة “حزب الله”، وعائلة المرحومة والدة الامين العام السيدة ام حسن نصرالله التعازي في مركز الامام الخميني الثقافي في بعلبك (من الخامسة حتى السابعة عصرا).

19,00  تطلق جمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات – عيادة علاج ادمان القمار، في جبيل حبوب – قرب النادي، برعاية وحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري.

21,00  افتتاح مهرجان ربيع بيروت، في ساحة الشهداء – بيروت ، العرض الأول للموسم الثامن من السلسة الوثائقية “زيارة”، تحية الى بيروت من خلال شهادة 12 فنانا لبنانيا من كبار الاسماء في عالم المسرح والتلفزيون والموسيقى والرقص.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »