الأجندة

الأجندة ليوم الاحد 4 حزيران 2023

الساعة   الموضوع

 

9,30 انطلاق “حملة تنظيف شاطئ البحر المتوسط”، من تنظم جمعية HEAD، برعاية وزارتي البيئة والسياحة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة – مكتب غرب أسيا ووزارة التربية القبرصية، من ميناء جبيل الأثري، وتشمل شواطئ البربارة، المنصف، عمشيت، جبيل، بلاط، مستيتا – قرطبون، الفيدار، حالات، نهر إبراهيم، بالتزامن مع شواطئ صيدا والرميلة بالتعاون مع جمعية DPNA (الانطلاق من مدخل المسبح الشعبي -صيدا).

10,00   احياء ذكرى أسبوع ليلى فلحة (شقيقة المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة) في بلدتها ميس في حسينيّة الإمام عليّ الرضا.

11,00   القداس الالهي السنوي لرابطة كاريتاس لبنان -اقليم الكورة، يحتفل به رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية  المطران يوسف سويف، ويشاركه رئيس أساقفة طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك المطران أدوار جاورجيوس ضاهر ورئيس رابطة كاريتاس الأب ميشال عبود، في كنيسة مار قوزما ودميانوس في بزيزا- الكورة.

17,35 الوقفة الشهرية ل”جمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت” أمام تمثال المغترب- مرفأ بيروت. تليها إضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الإنفجار لراحة أرواح الضحايا والشهداء المظلومين.

18,00 تعقد كتل المعارضة وعدد من النواب المستقلين والتغييريين مؤتمرا صحافيا، في دارة النائب ميشال معوض، بعد التوافق على تنسيق الخطوات وإعلان مواقف في موضوع التقاطع على إسم مرشح لرئاسة الجمهورية، نتيجة التواصل خلال آخر 24 ساعة بين المعارضة وبعض النواب المستقلين والتغييريين و”التيار الوطني الحر”.
20,30   يقدم المعهد الثقافي الايطالي في بيروت، بمناسبة العيد الوطني الايطالي، حفلا موسيقيا لـفرقة Les Cordes Résonnantes، بقيادة جو ضو ومشاركة عازف الكمان اللبناني  ماريو الراعي، في كنيسة القديس يوحنا مرقس الخلابة في جبيل . وستعزف الفرقة “الفصول الأربعة” للمؤلف الإيطالي أنطونيو فيفالدي. الدخول إلى الحفل مجاني.

21,00  تعرض مؤسسة سمير قصير، في اطار مهرجان ربيع بيروت الدورة الـ15، مسرحية  “آخر 15 ثانية”، على مسرح دوار الشمس  باللغة الانكليزية يرافقها ترجمة  بالعربية والفرنسية، ، تحية لروح الكاتب والمخرج اللبناني الكندي مؤسسspace   MT  في كندا مجدي بو مطر، برعاية السفارة الكندية. يستمر العرض ثلاثة ايام مجانا.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »