اقليمياتتربية وثقافة

افتتاح المؤتمر الإقليمي لرعاية وتربية الطفولة المبكرة في الدول العربية في الشارقة

“سيّدتي”

شهدت أكاديمية الشارقة للتعليم صباح يوم أمس الأحد الموافق 4 مايو افتتح المؤتمر الإقليمي لرعاية وتربية الطفولة المبكرة في الدول العربية، وتم الافتتاح بحضور “الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي” عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بحضور، و”الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي” رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ويقام المؤتمر بتنظيم مكتب اليونسكو بالشراكة مع عدة جهات محلية واتحادية.

رسالة مرئية من حضانات الشارقة

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة فقد شاهد حاكم الشارقة والحضور عرضًا مصورًا حمل عنوان “رسالة مرئية من حضانات الشارقة”، ظهر فيه الأطفال منتسبو حضانات الشارقة وهم يتلقون الدروس وأهم الفعاليات خلال فترة تواجدهم في الحضانة، كما وجه الأطفال رسالة الشكر لحاكم الشارقة وقرينته على اهتمامهم بالأطفال من خلال إنشاء الحضانات.

الجهات المشاركة

وقد تجول “الشيخ سلطان” قبيل افتتاح المؤتمر في المعرض المصاحب للمؤتمر من خلال زيارة منصات الجهات المشاركة وهم: أكاديمية الشارقة للتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وهيئة الشارقة الصحية، والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر، واستمع لأبرز الأدوار التي تقوم بها الجهات في دعم الطفل والمبادرات التي تعمل عليها.
كما تم التقاط الصور التذكارية لحاكم الشارقة مع ممثلي مكتب اليونسكو الإقليمي المتعدد القطاعات في الدول العربية.

الهدف من المؤتمر

يذكر أنّ المؤتمر يهدف إلى: تقييم التقدم الذي أحرزته المنطقة العربية نحو تحقيق هدف التنمية المستدامة 4.2 وغيره من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالطفولة المبكرة، بالإضافة إلى تبادل المعرفة حول عوامل التمكين الرئيسية، ونتائج البحوث الناشئة، والممارسات الجيدة، والابتكارات لوضع سياسات وبرامج رعاية وتربية الطفولة المبكرة عالية الجودة والارتقاء بها.

كما يستهدف تحديد الفرص ووضع مجموعة من الأولويات والاستراتيجيات لتحقيق الأهداف المرجوة وزيادة الاستثمار في رعاية الطفولة المبكرة من جانب الحكومات وشركائها، والتضامن وتعزيز الشراكة الإقليمية من أجل قضية الطفولة المبكرة، والاطلاع على تجربة إمارة الشارقة في رعاية وتربية الطفولة المبكرة.

4 محاور

يسلط المؤتمر الضوء على أربعة محاور ومجالات أساسية لتعزيز رعاية وتربية الطفولة المبكرة في المنطقة، وتتضمن الشمولية والجودة والرفاهية، والقوى العاملة في رعاية وتعليم الطفولة المبكرة ومقدمو الرعاية، وابتكارات البرامج، والسياسات والحوكمة والتمويل.

حضور المؤتمر

تجدر الإشارة إلى أنه وإلى جانب حضور حاكم الشارقة للمؤتمر فقد حضره أيضًا كل من:
• سارة بنت عوض مسلم وزيرة الدولة للتعليم المبكر.
• الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة.
• الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية.
• عمر بن حريمل الشامسي رئيس هيئة الموارد البشرية.
• محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة.
• الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص.
• كوستانزا فارينا مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي المتعدد القطاعات في الدول العربية.
• عدد من ممثلي القطاع التعليمي في دولة الإمارات ومراكز الأطفال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »