صحة

أطعمة تسخينها في الميكروويف يسبب السرطان

” Emarat news “

أعجوبة التكنولوجيا الحديثة ، يمكن أن تنتقل أفران الميكروويف من البرد الجليدي إلى السخونة الحارقة في ثوانٍ. فهو يقلل من وقت الطهي ، ويسرع وقت التحضير ، ويجعل مهمة الشيف المنزلي أسهل.

لكن ليس كل شيء يجب أن يذهب في الميكروويف. يمكن أن تطلق بعض الأطعمة والمشروبات والحاويات السموم وتحترق وتذوب وحتى تنفجر إذا تم تفجيرها لأقل من دقيقة .

يمكن لبعض الأطعمة أن تسبب مرضًا خطيرًا وسرطانًا من تسخينها في الميكروويف.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الأحمر أو البرتقالي أو الأخضر على مركب يسمى الكابسيسين الذي يمنحهم نسبة عالية. عندما يتم تسخين الفلفل ، وخاصة الفلفل الحار للغاية ، يتبخر الكابسيسين في الهواء المغلق في الميكروويف. يعرضك فتح باب الميكروويف لأبخرة يمكن أن تهيج وحرق رئتيك وحلقك وعينيك وأنفك.

بيضة

لقد سئمت من تناول البيض البارد كوجبة خفيفة في منتصف النهار ، لذا ضع واحدة في الميكروويف لمدة 15 ثانية وستندهش.

يطلق البيض ، سواء على القشرة أو المقشر ، البخار عند تسخينه في الميكروويف.

لا يمكن للبخار الهروب من بياض البيض ، لذلك يتزايد الضغط. عندما تقطع (أو تقضم) البيضة ، يتم إطلاق البخار على الفور. يمكن أن يؤدي الانفجار الناتج إلى حروقك ويمكن أن تتراكم سمومًا على البيض ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأورام.

بطاطس متبقية

لا تقلق ، لا يزال بإمكانك طهي البطاطس بسرعة في الميكروويف. ولكن إذا قررت إعادة تسخينها لاحقًا ، فاتخذ خطوات لمنعها من أن تصبح خطرة. غالبًا ما تحتوي البطاطس على بكتيريا Clostridium botulinum ، وهي البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي. يمكن أن تتكاثر الأبواغ البكتيرية عند طهيها ولا يتم تخزينها على الفور في الثلاجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »