سياسة

أسرار الصحف الصادرة اليوم السبت 13 أيار 2023

يؤكد قريب من حاكم مصرف لبنان ان ملفه القضائي شبه فارغ في لبنان وفرنسا وانه سيتم قريبا رفع الحجز عن ممتلكاته بعد استحالة تثبيت التهم عليه

يتجنّب زعيم سياسي الحديث في الاستحقاق الرئاسي، فيما تغريداته تحمل غمزاً من قناة الداخل والخارج

تشير معلومات إلى أن التواصل بين رئيس تيار مسيحي بارز، وفريق ممانع أساسي، عاد ليُستكمل تحت العنوان الرئاسي.

يشبّه أحد السياسيين المخضرمين، الأجواء المحيطة بزعيم سياسي، بتلك التي شهدها البلد في حقبتي السبعينيات والثمانينيات

يلاحظ أن أحد الأحزاب المقرّب من فريق سياسي، وعلى علاقة جيدة بدولة مجاورة، يشهد منذ فترة نشاطاً غير مألوف في إطار استراتيجية جديدة للعمل الحزبي والسياسي

تحاول قوة سياسية وازنة التواصل مع مسؤول على خلاف معه وذلك من أجل تفادي حصول مفاجآت في الطعن المقدم في قانون التمديد للبلديات.

دخل سفير دولة بارزة على خط «تطرية» العلاقة بين مرجعية روحية ودولة أوروبية ونجح إلى حد ما في تقريب وجهات النظر وتحقيق عدد من مطالب المرجعية.

يلاحظ غياب نائب مسيحي عن الادلاء بتصريحات داعمة لرئيس كتلته وينقل عنه قريبون أنّه لا يستطيع السير عكس رغبات منطقته والأغلبية المسيحية.

تخشى دوائر مراقبة من موجة تصعيد على جبهة غزة – اسرائيل مع اقتراب موعد القمة العربية؟

تختلف حسابات الأصوات بين مرشح الثنائي (50 صوتاً لتاريخه) والمعارضة (51 صوتاً لتاريخه). والتعادل قد يفرض مفاجآت عندما يُدعى المجلس لجلسة انتخاب.

لم تنقطع «شعرة معاوية» الاعلامية بين حليفين- مختلفين حول مسألة الرئاسة وبناء الدولة.

أكدت مصادر مطلعة أن العلاقات ليست مقطوعة بين سفارة عربية فاعلة وتيار سياسي كبير لكن التواصل يتم مع شخصيات معينة في هذا التيار لا قيادته وبعلم من الأخيرة.

شخصية سياسية بارزة تترّدد دورياً إلى إحدى العواصم الإقليمية لمعالجة ملف خاص به تعمل هذه العاصمة على حله مع جهة دولية معنية.

سئل نائب حزبي عن مصير التفاهم السياسي بين حزب الله والتيار الوطني الحر فقال: هذا التفاهم صار من الماضي.

 

جريدة البناء | Al-binaa Newspaper

قالت مصادر فلسطينية إن احتمال استمرار المواجهة الى ما بعد موعد مسيرة الأعلام الصهيونية الخميس المقبل قد يكون مخرجاً لحكومة الاحتلال بحيث تتكفّل الحرب بمنع المسيرات بدلاً من أن تتعهد الحكومة بمنعها وتواجه مشكلة انشقاقات في صفوفها.

أكد مصدر سياسي بارز ان الإطار الدولي الإقليمي الحاكم في المسار الرئاسي بات قائماً بصورة نهائية على مبدأ السلة المتكاملة التي تتضمن رئيس حكومة وربما مناصب كبرى في الدولة وانفتاح على أن تتسع حكومة العهد الأولى لمن لم يُسهِم في انتخاب الرئيس العتيد.

انقضى الأسبوع من دون الاعلان عن اسم كان من المتوقع التوصل اليه من قبل عدد من النواب خلال الايام الماضية.

رسائل سياسية مبطنة حملها موقف مرجع غير مدني قد يكون له دوره في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »